Uncategorizedقطط

دراى فود القطط: فوائد إطعام قطتك بنظام غذائي جاف

الطعام الجاف للقطط

دراي فود القطط
دراي فود القطط

دراى فود قطط: تعتبر القطط من الحيوانات آكلة اللحوم، مما يعني أنها تحتاج إلى البروتين الحيواني للبقاء على قيد الحياة. على الرغم من وجود مجموعة متنوعة من أطعمة القطط المتاحة تجاريًا في السوق، إلا أنه لا يتم صنعها جميعًا على قدرالمساواة المطلوب . سنلقي نظرة على بعض أفضل الخيارات لطعام القطط لمساعدتك في اتخاذ قرار مستنير بشأن ما يجب إطعامه لصديقك الماكر.

هناك العديد من الفوائد لتغذية قطتك بالطعام الجاف. يعد الدراى فود طريقة رائعة للحفاظ على أسنان قطك نظيفة وصحية. كما أنه أكثر ملاءمة وأقل فوضوية من الطعام الرطب. إذا كنت تبحث عن خيار صحي وبأسعار معقولة لنظام غذائي لقطتك، فإن الدراى فود هو الاختيار الافضل

أفضل الأطعمة الجافة للقطط

يعتبر الطعام الجاف ميسور التكلفة أكثر من الطعام الرطب، كما أنه من الأسهل تخزينه والحفاظ عليه طازجًا. كما أن الطعام الجاف أقل فوضوية من الطعام الرطب ولا يحتاج إلى وعاء أو طبق ماء. يبدو أيضًا أن القطط تفضل طعم الطعام الجاف، ومن السهل هضمها.

كيفية اختيار الدراى فود المناسب لقطتك

في حين أنه من المهم إعطاء قطتك طعامًا رطبًا للترطيب، يجب أن يكون الطعام الجاف هو الدعامة الأساسية لنظامهم الغذائي. عند اختيار دراى فود للقطط، ابحث عن منتج يحتوي على نسبة عالية من البروتينات الحيوانية. من الناحية المثالية، يجب أن يحتوي الطعام على 75٪ أو أكثر من البروتينات الحيوانية. كلما زادت البروتينات الحيوانية عالية الجودة الموجودة في الطعام، كان ذلك أفضل لصحة قطتك بشكل عام. بالإضافة إلى البروتينات الحيوانية، يجب أن يحتوي الطعام أيضًا على مكونات طبيعية كاملة مثل الفواكه والخضروات والكربوهيدرات عالية الجودة. عن طريق اختيار الدراى فود لقطط مع هذه المكونات، يمكنك التأكد من حصول قطتك على التغذية التي تحتاجها للبقاء بصحة جيدة وسعيدة.

فوائد الدراى فود للقطط

يعد الطعام الجاف خيارًا رائعًا للقطط لعدة أسباب. يسهل تخزينه ويمكن أن يستمر لفترة طويلة، مما يجعله مناسبًا للآباء المشغولين بالحيوانات الأليفة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد الطعام الجاف في تعزيز صحة الأسنان من خلال تشجيع قطتك على المضغ. ولأنه يحتوي عادةً على كربوهيدرات أكثر من الطعام الرطب، يمكن أن يكون الطعام الجاف خيارًا جيدًا للقطط التي تحتاج إلى القليل من الطاقة الإضافية.

الجانب السلبي لدراى فود للقطط

أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل مالكي القطط يختارون الدراى فود هو التكلفة، وهي أقل من تكاليف الأطعمة المعلبة أو الأطعمة المصنوعة في المنزل. ومع ذلك، هناك بعض الجوانب السلبية لأطعمة القطط الجافة التي يجب أخذها في الاعتبار قبل جعلها المصدر الأساسي للتغذية لصديقك القطط.

تتمثل إحدى أكبر مشكلات الطعام الجاف في احتوائه على القليل من الرطوبة. هذا يمكن أن يؤدي إلى الجفاف، والذي بدوره يسبب التهابات المسالك البولية ومشاكل في الكلى. بالإضافة إلى ذلك، فإن المحتوى العالي من الكربوهيدرات في معظم الأطعمة الجافة يفرز مستويات عالية بشكل غير طبيعي من السكر في مجرى دم القط، مما قد يؤدي إلى اختلال مستويات الأنسولين الطبيعية.

من العيوب الأخرى للطعام الجاف أنه غالبًا ما يكون أقل استساغة من الطعام الرطب، مما يعني أن القطط قد لا تأكل الكثير منه. يمكن أن يكون هذا مشكلة للقطط الذين يصعب إرضائهم في الأكل أو الذين يحتاجون إلى إنقاص الوزن. بالإضافة إلى ذلك، تميل الأطعمة الجافة إلى احتواء حبوب أكثر من الأطعمة الرطبة، والتي قد تحتاجها بعض القطط.

تطعيمات القطط

ما مقدار الطعام الجاف الذي يجب أن أطعمه لقطتي؟

يجب أن تطعم قطتك وجبتين يوميًا بإجمالي 125 سعرة حرارية في كل منهما. سيضمن ذلك حصول قطتك على الكمية المناسبة من الطعام والتغذية.

ما هي أفضل العلامات التجارية لدراى فود القطط؟

هناك الكثير من العلامات التجارية المختلفة للأطعمة الجافة للقطط في السوق، ولكن ليست جميعها متشابهة. بعضها أفضل لاحتياجات معينة، مثل فقدان الوزن أو الهضم، بينما البعض الآخر مجرد خيارات جيدة بشكل عام. عندما يتعلق الأمر بأفضل العلامات التجارية للأطعمة الجافة للقطط، فهناك عدد قليل يبرز فوق البقية.

تعد CRAVE من أفضل العلامات التجارية للأطعمة الجافة للقطط. تم تصميم طعام القطط للبالغين في الأماكن المغلقة خصيصًا لتلبية احتياجات القطط المنزلية، وهو مليء بالعناصر الغذائية والبروتينات التي يحتاجونها للبقاء بصحة جيدة ونشاط. كما أنها ذات أسعار معقولة، مما يجعلها خيارًا رائعًا لأصحاب القطط المهتمين بالميزانية.

إذا كنت تبحث عن علامة تجارية للأطعمة الجافة موجهة خصيصًا لفقدان الوزن، فإن طعام القطط الجاف من Blue Buffalo’s TASTEFULS Weight Control Dry Cat هو خيار رائع يجب أخذه في الاعتبار. إنه مصنوع من مكونات عالية الجودة ولا يحتوي على نكهات صناعية أو مواد حافظة. إنها أيضًا نسبيًا

هل يمكنني إطعام قطتي دراى فود فقط؟

بصفتك مالكًا للقطط، قد تتساءل عما إذا كان بإمكانك إطعام قطتك طعامًا جافًا فقط. في حين أن بعض القطط يمكن أن تعيش على الطعام الجاف فقط، إلا أنها غالبًا لا تكون مغذية مثل الطعام الرطب. تحتوي العديد من الأطعمة الجافة منخفضة الجودة على مواد مالئة ومكونات صناعية يمكن أن تضر بصحة قطتك. قد تكون القطط التي تأكل طعامًا جافًا فقط معرضة أيضًا لخطر السمنة أو الجفاف. إذا كنت قادرًا على إطعام قطتك نظامًا غذائيًا من الطعام الرطب، فغالبًا ما يوصى به الأطباء البيطريون. يحتوي الطعام الرطب على مغذيات ورطوبة أكثر من الطعام الجاف، وهو أمر مهم لصحة قطتك. إذا لم تكن متأكدًا من نوع النظام الغذائي الذي يجب أن تطعمه قطتك، فتحدث مع طبيبك البيطري للحصول على إرشادات.

هل يجب بل طعام قطتي الجاف؟

يجب أن تفكر في إضافة الطعام الرطب إلى نظام قطتك الغذائي لعدد من الأسباب. أولاً، الطعام الرطب أغلى ثمناً وأقل سهولة في الاستخدام ولكنه قد يكون مفيدًا للقطط المعرضة لمشاكل المسالك البولية المنخفضة. إن المحتوى الرطوبي الأعلى في معظم المنتجات المعلبة يمنح القطط التي تعاني من مشاكل في المسالك البولية والكلى مزيدًا من الماء، مما يساعد على طرد البلورات البولية بشكل أكثر فعالية. بالإضافة إلى ذلك، يوفر الطعام الرطب فوائد الماء والبروتين الإضافي في النظام الغذائي للقطط، لذلك من المفيد إطعام الطعام الرطب كل يوم إذا استطعت. في النهاية، ستقرر قطتك ما إذا كانت تفضل الطعام الجاف أو الرطب للقطط، لكن مزيجًا من الاثنين يعد أمرًا مثاليًا.

كم مرة يجب أن أطعم قطتي دراى فود؟

بينما يجب إطعام القطط حتى ثلاث مرات في اليوم، فإن إطعام القطة مرتين يوميًا يعد أمرًا مثاليًا بمجرد أن يصبح بالغًا (في حوالي عام واحد).

يعتبر الطعام الجاف خيارًا رائعًا للقطط التي تحتاج إلى إنقاص الوزن أو للقطط الأقل نشاطًا. لا يُنصح بالتغذية المجانية للأطعمة الجافة (ترك الطعام خارج المنزل طوال اليوم) لأنها قد تؤدي إلى السمنة.

خلاصة القول هي أن القطط يجب أن تأكل وجبتين على الأقل كل يوم، بفارق 12 ساعة تقريبًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى