Uncategorizedالرئيسيةقطط

القطط السيامي: ما هي انواعها ومميزتها وعيوبها ؟

القط السيامي

معلومات عن قطط سيامي

القط الشيرازي

تعد قطط سيامي من أصول آسيوية، وهي محبوبة من قبل عدد كبير من الناس بدلا من القطط . وقد يرجع السبب في ذلك إلى حقيقة أن هذا النوع يمكن تعليمه بعض الأشياء مثل إحضار بعض الألعاب ورميها بعيدًا إحضارها لك، وكذلك أنه قد يكون مرتبطًا بمالكه بشدة على عكس بقية القطط التي قد لا تتمكن من تمييزها، وفي هذا الصدد نعرض لك الكثير من المعلومات حول هذا النوع من القطط تابعنا في الأسطر التالية.

انواع قطط سيامي

سوف نذكر في السطور التالية انواع القطط السيامي بالتفصيل:
قطط سيامي تقليدي: رأسه على شكل “تفاحة” وله جسم كامل، وأنواعه: قط سيامي بوجه يشبه التفاح، قطة سيامية قديمة الطراز، وقطة سيامية كلاسيكية.
السيامي الحديث: القط ذو جسم نحيل ورأس كبير، ومن أنواعه: “الوجه الوتدي” قد يكون على شكل إسفين ، والقط السيامي بنهايات بلون الشوكولاتة.

تاريخ القط السيامي

تعود أصول القط السيامي الجميل إلى المعبد الأسطوري للملك سيام  و لم يتم تقدير هذه القطط لجمالها الرائع فحسب بل تم استخدامها أيضا كقطط حراسة. هذا النوع من انواع القطط كان يلتف حول عرش الملوك.

وإذا هدد أحد الملك فهذه القطط تقفز من الأعمدة الموجودة على هذا الشخص لحماية الملك. فلها قوة هائلة وقدرة على القفز من ارتفاع ولديها أيضًا القدرة على ضرب شخص أرضا، وكل هذا في أمر لحماية الملك.

لكن حتى الآن. لا أحد يعرف ما إذا كانت هذه الأسطورة حقيقية أم لا، و كانت القطط السيامية الأولى التي تم تقديمها إلى أوروبا هدية من ملك سيام إلى القنصلية الإنجليزية في نهاية القرن التاسع عشر.

تم إحضار زوج من القطط السيامية إلى إنجلترا في عام 1884 بواسطة أوين جولد. و كانت القطط السيامية الأولى في الولايات المتحدة أيضًا هدية من ملك سيام إلى صديق هناك. وفي أواخر تسعينيات القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين ، كانت القطط السيامية تم استيرادها إلى أمريكا الشمالية و بريطانيا و فرنسا و اليابان و سيام.

ظلت هذه الأنواع السيامية نادرة إلى حد ما حتى بعد الحرب العالمية الثانية، ولكنها سرعان ما أصبحت رقم واحد من حيث أفضل سلالات القطط.

حجم وشكل قطط سيامي

القطط السيامية لها آذان كبيرة وملفتة للنظر، ومن ينظر إليها يصبح جذابًا للغاية من عيونها الزرقاء الأنيقة. أما فرائهم فهو قصير، ويأتي بألوان تقليدية مثل: الشوكولاتة، والأزرق ، والأرجواني.

لون جسم القط السيامي شاحب مع حواف داكنة نسبيًا. الوجه والأذنين والقدمين والذيل داكنة اللون. و القطط السيامية لها رقبة طويلة وذيل رفيع وفراء لامع.

سلوك القط السيامي

عادة ما تكون القطط السيامية قطط ذكية وحنونة للغاية وتشتهر بطبيعتها الاجتماعية. يصفها الكثيرون بأنها مفتوحة، ويرجع ذلك إلى حقيقة أن بعض القطط السيامية لها صوت عالٍ للغاية ، وتصدر صوتًا عاليًا، يشبه صرخات طفل بشري.

قد تكون القطة السيامية مستمرة في طلب الاهتمام، لكن هذه القطط عادة ما تكون نشطة ومرحة . حتى البالغين، وهذه القطة الاجتماعية تعتمد بشكل كبير على الرفقة البشرية، وتريد دائمًا التواصل مع من حولها.

هذا النوع من القطط يصبح وحيدًا وحزينًا بسهولة إلى حد ما، ويصبح مدمرا إذا أراد أن يجد الاهتمام المنشود. ويحتاج إلى التعامل معه بحذر، فهو يريد أن يرى الحب والصبر والرعاية، حتى تكون الرفيق المثالي لك. وهي من السلالات الموالية لأصحابها، وعادة ما تفضل الجلوس مع البشر أكثر من أي شيء آخر، بما في ذلك القطط والحيوانات الأخرى.

مميزات القط السيامي

سوف نذكر في السطور التالية مميزات قطط السيامي:

قطط السيامي مخلصة
على الرغم من كل السلبيات ، فهي قطط مميزة ولديها الكثير من الأشياء الجيدة التي تدفع مربي القطط للبحث عن القطط السيامية لتربيتها في الداخل . ومن بين هذه الأشياء هم قطط مخلصة وصديق جيد لأصحابها ، وخاصة لمن يدعمهم. لهم وتزويدهم بالمكافآت والوجبات اللذيذة خلال النهار.

قطط السيامي اجتماعية وجذابة
تتميز القطط السيامية من حيث الشكل. لديهم فراء ناعم وجميل بالإضافة إلى عيونهم الزرقاء. هم أيضًا اجتماعيون للغاية ويمكنهم التعود على وجودهم بسرعة وسرعة التعود على الأشخاص من حولهم دون التصرف بعنف أو عدواني تجاه أي شخص ، لذا فهم قطط عائلية ويمكن الوثوق بهم. خارج.

عيوب القطط السيامي

سوف نذكر في السطور التالية عيوب قطط سيامي:

صوتها عالي
من مشاكل القطط السيامية بشكل عام تموءها وصوتها العالي دائمًا. قد يكون هذا مصدر إزعاج لكثير من مربي الحيوانات، خاصة في الليل، ويحتاجون إلى إعادة تأهيل لإيقاف ذلك خلال المراحل المبكرة منهم في المنزل.

لا تتدرب بسهولة
مشكلة أخرى قد تواجهها مع القطط السيامية في المنزل هي أنها لا يتم تدريبها بسهولة. ويمكن أن تستغرق الكثير من الوقت والجهد لتتمكن من تعريفها بالبيئة التي تعيش فيها وقواعدها بشكل جيد. في معظم الأحيان ، تتصرف وفقًا لما تريده وليس وفقًا لما يريده أصحابها منها.

شقية ومدمرة
تشتهر القطط السيامية بالمغامرة وتميل إلى اللعب والاستكشاف من حولها . فهي نشطة للغاية ويمكنها تدمير الأشياء من حولها بشكل متكرر مع الحركة الزائدة أثناء النهار. وسيكون من الأفضل هنا وضعها تحت الملاحظة لفترات طويلة. خاصة في المراحل الأولى منها داخل المنزل وقبل حصولهم على التدريب المناسب.

لماذا القط السيامي سيئ؟

قد تكون قطط سيامي سيئة للغاية بالنسبة لبعض الناس نتيجة نشاطهم العالي وتدمير الأشياء ، بالإضافة إلى حاجتهم لمضاعفة المجهود والرعاية أثناء النهار ، وهو ما لا يتوافق مع طبيعة بعض الناس وروتينهم اليومي. مسؤوليات أخرى.

هل القطط السيامي لديها مشاكل صحية عديدة؟

القطط السيامي لديها قابلية للإصابة بمشاكل صحية طويلة الأمد وأمراض يمكن أن تكون خطيرة في بعض الأحيان. بعض السلالات لديها قابلية للإصابة بالسرطان على سبيل المثال والعديد من السلالات تعاني من الربو. لذلك، من الأفضل معرفة التاريخ الطبي لقط سيمي قبل إحضاره إلى المنزل ، وكذلك حالته الصحية الحالية حتى تتمكن من التعامل معه بشكل صحيح.

هل من الصعب العناية بقطة سيامي؟

إذا لم يكن لديك خبرة سابقة، فقد يكون من الصعب التعامل مع القطط السيامي والعناية بها، خاصة أنها قطط تحتاج إلى مزيد من الرعاية والرعاية الصحية. كما أنها عنيدة ويصعب تدريبها مثل السلالات الأخرى التي تستجيب في وقت قصير. وقت لقواعد المنزل أو أوامر الطاعة الجديدة.

تحتاج القطط السيامية للعناية المركزة على عكس سلالات القطط الأخرى ، لذلك ستحتاج إلى الإبطاء والتفكير مليا قبل استقبال قطط من هذا الصنف داخل منزلك لتعرف مدى الالتزام تجاهها.

في النهاية، تحدثنا عن قطط سيامي بالتفصيل وذكرنا مميزات القطط السيامي وذكرنا أيضا عيوب القطط السيامي وتطرقنا في الحديث الى هل القطط السيامي سيئة في التربية، وهل تتجاوب مع مالكها بسهولة، وهل من الصعب العناية بهذا النوع من انواع القطط، نتمني ان نكون قدمنا معلومات كاملة وكافية لكل زوارنا الكرام عن القطط السيامي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى