الرئيسيةكلاب

مميزات و عيوب امتلاك كلب كين كورسو

كلاب كين كورسو: الأفضل من الأفضل

كين كورسو
كين كورسو

كين كورسو: هل كان لديك أي وقت مضى للتفكير فى رعاية حيوانات اليفة؟ إذا كان الأمر كذلك، فأنت تعلم كم هو رائع أن يكون لديك رفيق حيوان. لا توفر لنا الحيوانات الأليفة الحب والرفقة فحسب، بل يمكن أن يكون لها أيضًا تأثير إيجابي على صحتنا وأسلوب حياتنا. أظهرت الدراسات أن امتلاك حيوان أليف يمكن أن يساعد في تقليل التوتر، وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية، وحتى زيادة عمرنا.

إذا كنت تفكر في اقتناء حيوان أليف، ولكنك غير متأكد مما إذا كنت جيدًا مع الحيوانات الأخرى، فهناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار. أولاً، فكر في نوع الحيوان الأنسب لنمط حياتك وشخصيتك. هناك العديد من الأنواع المختلفة من الحيوانات الأليفة، لذا من المهم اختيار نوع يتوافق مع نمط حياتك. على سبيل المثال، إذا كنت شخصًا نشطًا، فقد ترغب في التفكير في الحصول على كلب يحتاج إلى الكثير من التمارين فأن اختارك لكلب كين كورسو هو الاختيار المناسب .

كورسو هو سلالة كلاب إيطالية كبيرة وكريمة وهي مخلصة للغاية وتتفوق في مهام العمل. لقد تم تربيتهم في الأصل ليكونوا أوصياء، ولا يزال لديهم هذه الغرائز حتى اليوم. هذه الكلاب الكبيرة عضلية للغاية وتبدو وكأنها تعني العمل. لكن لا تدع مظهرهم يخدعك، فهم أيضًا محبون جدًا ويصنعون حيوانات أليفة عائلية رائعة. إذا كنت تبحث عن كلب سيكون رفيقك المخلص مدى الحياة، فإن كين كورسو هو الافضل لك.

كين كورسو هو سلالة كبيرة من الكلاب العضلية معروفة بقدراتها على الصيد. يتميز كين كورسو برأس كبير . تُعرف السلالة أيضًا بعمرها الطويل، حيث يعيش بعض كين كورسو لأكثر من 10 سنوات. إذا كنت تبحث عن كلب مخلص ومجتهد، فإن كين كورسو هو خيار رائع.

تاريخ وأصل سلالة كلاب كين كورسو

هو سلالة إيطالية قديمة استخدمها الرومان ككلب حرب. الجد المباشر لـ Cane Corso هو “Canis Pugnax” (المولوسي الروماني القديم) الذي ينحدر منه كورسي. يعتبر Cane Corso جزءًا من فئة فرعية من سلالات الكلاب المعروفة باسم mollosers. تم تربية كلاب الحراسة الكبيرة من نوع الدرواس من قبل قبيلة جرين مولوسي القديمة. يصفه تاريخ كورسو بأنه يتمتع “بمزاج قوي ومستعد لمواجهة أي تحد.” يمكن أن يكون هذا النوع من المزاج سيفًا ذا حدين إذا لم يكن اجتماعيًا ومدربًا بشكل صحيح. ومع ذلك، عند تربيته في منزل محب مع تدريب مناسب، يمكن أن يكون كين كورسو رفيقًا ممتازًا للعائلة وكلب حراسة مخلصًا.

علاج القراد للكلاب| دليل شامل للتخلص من القراد ومنع وصوله للكلب نهائيا

الحجم

كين كورسو هو سلالة عملاقة من الكلاب، يبلغ ارتفاعها 27 بوصة ويزن 80-120 رطلاً. مع رأس كبير مربع وصدر عميق، يعتبر هذا مثيرًا للإعجاب. لكن ليس حجمها فقط هو ما يجعلها مثيرة للإعجاب – يُعرف كين كورسو أيضًا بذكائه وطبيعته الحنونة وحزمه. إذا كنت تبحث عن رفيق مخلص ووقائي، فإن Cane Corso هو السلالة المثالية لك.

الخصائص

كورسو هو كلب كبير عضلي يتمتع بتصرف نبيل وواثق. يبلغ طول الذكور من 25 إلى 27.5 بوصة بينما الإناث 23.5 إلى 26 بوصة. كورسو هو كلب الدرواس النموذجي بكل معنى الكلمة: كبير ومثير للإعجاب، ذكي وعاطفي، ومخلص بشدة لشعبه.  هو سلالة إيطالية من الدرواس. عادة ما يتم الاحتفاظ به ككلب مصاحب أو كلب حراسة ؛ يمكن استخدامه أيضًا لاصطياد الخنازير البرية.

المعطف والألوان

كين كورسو هو سلالة كبيرة وذكية ومخلصة وجدت أصلاً في إيطاليا ككلب وصي. لديهم معطف قصير مزدوج الطبقات يمكن أن يكون أسود أو رمادي أو أحمر أو رمادي داكن. نسيج المعطف قاسي وكثيف. يتم اقتصاص الأذنين والذيل راسى.واشهر هذه الكلاب باللون البني أو الأحمر الأساسي مع علامات سوداء.

المشاكل الصحية

كين كورسو عرضة للعديد من المشكلات الصحية التي تعاني منها الكلاب الأخرى: الشتر الخارجي، والسرطان، والحساسية. لديهم أيضًا العديد من المشكلات الصحية الخاصة بالسلالة، بما في ذلك خلل التنسج الوركي وعين الكرز. يتعرض كين كورسوس لخطر كبير للإصابة بخلل التنسج الوركي، وهي حالة وراثية يمكن أن تسبب مرض المفاصل التنكسية أو هشاشة العظام. إذا كنت تفكر في إضافة كين كورسو إلى عائلتك، فتأكد من إجراء البحث عن مربي حسن السمعة للتأكد من أن كلبك يتمتع بصحة جيدة قدر الإمكان.

كلاب جيرمن شيبرد : كل ما تحتاج معرفته حول سلالة هذه الكلاب الوفية

متوسط ​​العمر المتوقع

كلاب الكين كورسو هو سلالة مولوسية كبيرة يبلغ متوسط ​​عمرها من 9 إلى 12 عامًا. السلالة معروفة بنوع جسمها الرياضي وطول العمر المتوقع. كورسو هو سلالة ذكية ومخلصة تصنع حيوانًا أليفًا عائليًا رائعًا.

طباع كين كورسو

كين كورسو هو سلالة كبيرة من الكلاب العضلية معروفة بكونها وصيًا ممتازًا. إنهم واثقون وحازمون، مما يجعلهم مثاليين للعائلات التي تبحث عن رفيق مخلص ووقائي. كين كورسو قابل للتدريب وذكي، مما يعني أنه يمكن بسهولة تعليمهم الحيل أو الأوامر. إنها أيضًا ذات تأثير نبيل، مما يجعلها رائعًة.

قابلية التدريب لكلاب كين كورسو

كلب الكين كورسو هو سلالة عاملة ذكية تتفوق في خفة الحركة والتتبع والطاعة. كما أنهم سريعون في تعلم الأوامر والاستجابة بشكل جيد للتدريب. كورسو مخلصون بشكل لا يصدق للبشر وهم كلاب حراسة ممتازة. ومع ذلك، فهي تتطلب تدريبًا ثابتًا وليست مناسبة للمبتدئين.

مميزات كلب الكين كورسو

1- اهم مميزاتها عمرها الطويلة حيث يبلغ عمر الكلب كين كورسو من 10 إلى 15 عامًا

2- إنه كلب قليل الاصابة بالامراض ولا يتطلب الكثير من العناية.

3- يُعد الكلب كين كورسو سلالة ذكية يسهل تدريبها. يمكن أن يكون هذا الصنف الكبير مخيفًا بعض الشيء في البداية، لكنهم في الواقع مخلصون للغاية ويسهل تدريبهم. سيحتاجون إلى مالكهم لتزويدهم بتدريب ثابت مدى الحياة حتى يكونوا أفضل كلاب يمكن أن يكونوا.

4- هو سلالة ودودة تتماشى جيدًا مع الأطفال والحيوانات الأليفة الأخرى. إنهم يعيشون بشكل مريح في أماكن قريبة ومعروفين بكونهم مطيعين ومخلصين. هذا يجعلها خيارًا ممتازًا للعائلات التي تبحث عن حيوان أليف آمن وموثوق

عيوب كلب الكين كورسو

أصبحت كلاب كين كورسو ذات شعبية متزايدة في السنوات الأخيرة. ومع ذلك، هناك بعض العيوب لامتلاك أحد هذه الكلاب التي يجب أن تكون على دراية بها قبل اتخاذ قرار شراء واحدة. سنناقش بعض عيوب كلاب Ken Corso حتى تتمكن من اتخاذ قرار مستنير.

1-إنها لديها طاقة عالية جدًا وتتطلب الكثير من التمارين.

تتطلب الكلاب عالية الطاقة الكثير من التمارين من أجل البقاء بصحة جيدة وسعيدة. بدون تمرين كافٍ، يمكن أن تشعر هذه الكلاب بالملل والتدمير. يمكن أن يؤدي عدم ممارسة الرياضة أيضًا إلى السمنة، والتي يمكن أن تسبب مجموعة من المشاكل الصحية الأخرى. لهذا السبب من المهم جدًا التأكد من أن كلبك عالي الطاقة يحصل على الكثير من التمارين كل يوم. طريقة جيدة للقيام بذلك هي أخذهم في نزهات طويلة أو ركض أو نزهات طويلة. يمكنك أيضًا تسجيلهم في فصل خفة الحركة أو الطاعة حيث يمكنهم حرق بعض الطاقة أثناء تعلم أشياء جديدة. مهما فعلت، فقط تأكد من أن كلبك عالي الطاقة يحصل على التمرين الذي يحتاجه للبقاء بصحة جيدة وسعادة.

2-إنها أيضًا قوية جدًا وتحتاج إلى مساحة كبيرة للتجول.

يحتاج الكلب إلى مساحة كبيرة للتجول من أجل التمتع بصحة جيدة وسعيدة. هذا هو المكان الذي يكون فيه مقود الفناء مفيدًا للغاية. إن مقود الفناء، الذي يُطلق عليه أيضًا ربطة العنق، عبارة عن رباط قوي ومتين حقًا يعلق على طوق الكلب الخاص بك ثم إلى وتد في الأرض. هذا يمنح كلبك مساحة كبيرة للتجول بينما لا يزال مرتبطًا بشكل آمن.

3-إنها ليست جيدة مع الحيوانات الأخرى ويمكن أن تكون عدوانية للغاية.

تعرف أن بعض الحيوانات عدوانية. ولا يقتصر الأمر على الكلاب الكبيرة وما يسمى بـ “السلالات الخطرة” التي يمكن أن تكون مشكلة. تقريبًا، تكون جميع الحيوانات البرية عدوانية عند حراسة أراضيها والدفاع عن نسلها وحماية نفسها. حتى الحيوانات الصغيرة التي تبدو غير ضارة يمكن أن تشكل تهديدً عند الاقتراب من املاكها وهذا ما يفعلة كين كورسو .

4-إنها ليست جيدة في الطقس الحار حيث يمكن أن ترتفع درجة حرارتها بسهولة.

كين كورسو ليسوا جيدين في الطقس الحار حيث يمكن أن ترتفع درجة حرارتهم بسهولة. هم أكثر عرضه للاجهاد الحرارى أجسامهم قد لا تتكيف بشكل جيد مع تغير درجة الحرارة المفاجئ أو المطول. يمكن أن يؤدي الإرهاق الحراري، إذا ترك دون علاج، إلى الإصابة بضربة شمس. على عكس ضربة الشمس، التي يمكن أن تكون مهددة للحياة، فإن الإرهاق الحراري لا يسبب ضعفًا في وظائف الجسم. يتفاعل الجسم بشكل سيئ للغاية مع الطقس الحار لأننا لم نكن نتحمل الحرارة الشديدة.

هل كلب كين كورسو جيد مع الأطفال؟

كين كورسوس هي كلاب عائلية رائعة للمنازل مع الأطفال الأكبر سنًا. على الرغم من أنهم نشأوا بمزاج هادئ ومحمي، إلا أن كين كورسو يمكن أن يكون فردًا ممتازًا في الأسرة، ويمكن أن يشكل تهديدًا للأطفال الصغار نظرًا لحجمهم الكبير. بشكل عام، يعتبر كورسو جيدًا جدًا مع الأطفال ؛ كل هذا يتوقف على مقدار التدريب الذي تقدمه لهم وعمر الكلب عند إعادته إلى المنزل.

ظروف المعيشة

The Cane Corso هو سلالة كبيرة وقوية من الكلاب تشتهر بأنها وقائية ومخلصة. تحتاج هذه الكلاب إلى الكثير من التمارين والتدريب، وهي تعيش أفضل في المنازل ذات المساحة الكبيرة. من السهل نسبيًا العناية بالكورسو، مما يجعلها اختيارًا جيدًا للعائلات التي تبحث عن حيوان أليف لا يحتاج إلى صيانة.

متطلبات العناية الشخصية

كين كورسوس هي واحدة من أفضل سلالات الكلاب للأشخاص النشطين. إنهم يحتاجون إلى الكثير من التمارين، لذا فإن المشي يوميًا أو الركض لمسافة ميل واحد على الأقل أمر لا بد منه. لديهم أيضًا معاطف قصيرة صلبة لا تتساقط كثيرًا. كين كورسو ذكي للغاية ويمكن تدريبه، مما يجعله حيوانات أليفة رائعة للعائلات.

الاحتياجات الغذائية

Cane Corso هي كلاب كبيرة، وعلى هذا النحو، لديها احتياجات غذائية محددة. يعد اتباع نظام غذائي غني بالبروتينات وقليلة الدهون أمرًا ضروريًا للحفاظ على جرو Cane Corso في الوزن المثالي والصحة. يحتوي طعام الجراء للسلالات الكبيرة على جميع العناصر الغذائية الضرورية لتلبية هذه الاحتياجات. على سبيل المثال، إذا كان وزن Cane Corso 100 رطل، فسيحتاج إلى 1959 سعرة حرارية في اليوم. يعتبر النظام الغذائي الذي يتكون من حوالي 22٪ بروتين و 8٪ دهون مثاليًا لهذا الصنف من الكلاب.

كلاب الدوبر مان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى